نصائح لإعادة تدوير المخلفات المنزلية

عن يا أسطي دوت كوم آخر تعديل 2020-09-24T23:47:53+00:00 bunnings.com.au YaOsta.com
إعادة التدوير من الضروريات الملحة في هذا الوقت حيث ان مصادر الثروات المعدنية والبترولية في انخقاض مستمر, بالاضافة أنه يمكن الاستفادة منها بشكل أو بأخر اما بإعادة الاستخدام أو بإعادة استخدامها في الصناعة لانتاج منتج جديد. فماذا عن التفاصيل؟

نصائح لإعادة تدوير المخلفات

سماد للحديقة

هل تعلم أنه يوجد شعوب متقدمه يتخلصون من حوالي 20 في المائة من الطعام الذي يشترونه كل عام؟ وهذه النسبة تزيد في الدول الأقل تحضرا ويمكن تحويل حوالي 50 في المائة من القمامة التي نضعها في صناديق النفايات المختلطة إلى سماد أو نشارة واستخدامها في الحدائق. "السماد العضوي" حيوي في توفير العناصر الغذائية الأساسية والكربون لنمو النبات. 

خيارات التسميد من نظام بوكاشي مناسب يمكن الاحتفاظ به تحت الحوض إلى سلة في الهواء الطلق يمكنك أيضًا إضافة قصاصات الحديقة والعشب إليها. إذا كنت تفضل ألا تصنع سمادًا بنفسك ، ففكر في التبرع بمخلفاتك إلى حديقة مجتمعية محلية ، أو استخدم خدمة مثل للتواصل مع الجيران الذين يقومون بالتسميد.

تعرف على أنواع  البلاستيك التي تستخدمها

يمكن أن تكون المواد البلاستيكية محيرة بعض الشئ. هناك العديد من الأنواع المختلفة ، من زجاجات المشروبات إلى صواني اللحوم إلى الأكياس البلاستيكية اللينة. في حين أن جميع أنواع البلاستيك قابلة لإعادة التدوير (خبر سار!) القاعدة العامة هي النظر إلى رمز المثلث. العناصر التي تحمل علامة 1 و 2 و 5 (زجاجات الحليب ، زجاجات المشروبات ، حاويات الآيس كريم) يتم إعادة تدويرها من قبل الجميع. بعض شركات تدوير القمامة لا تقبل أنواع البلاستيك بإرقام 3 و 4 و 6 و 7 (والتي تشمل زجاجات العصير وأواني الزبادي وأدوات المائدة البلاستيكية وأكياس القمامة).  يمكن إعادة تدوير الأكياس البلاستيكية القابلة للخدش (أكياس الفاكهة والشبكات وأكياس التنظيف الجاف) 

افرز الورق

يبدو دائمًا أن هناك وفرة من الورق والكرتون غير الضروريين حول المنزل ويمكن إعادة تدوير معظمها - مع بعض الاستثناءات.

تحتاج علب البيتزا ، على سبيل المثال ، إلى إزالة البطانة الزيتية قبل أن يتم إعادة تدوير باقي العلبة.

لا يمكن إعادة تدوير الورق المقطّع ؛ استخدمه في السماد بدلاً من ذلك.

عادة ما تسبب الأظرف ذات النوافذ البلاستيكية حدوث ارتباك ، ولكن يمكن أن تدخل في إعادة التدوير ، حيث تستطيع مصانع الورق بعد الاستهلاك إزالة الملوثات الصغيرة.

للأسف ، لا يمكن إعادة تدوير الشريط اللاصق ، لذا تأكد من إزالته من الصناديق والعبوات ووضعها في سلة المهملات قبل إعادة تدوير تلك العناصر.

يمكن أن يوفر كل طن من الورق المعاد تدويره ما يصل إلى 17 شجرة ناضجة في المتوسط ​​، لذا فإن بذل الجهد أمر يستحق العناء بالتأكيد.

جعل النفايات الإلكترونية أخلاقية

تعتبر النفايات الإلكترونية مشكلة متزايدة ، حيث نتداول بانتظام في التكنولوجيا القديمة للموديلات الجديدة ، ولكن يمكن إعادة تدوير الكثير منها بإعادة استخدام مكوناتها كقطع غيار

لا تترك تلفازك القديم تبرع به، جنبًا إلى جنب مع أجهزة الكمبيوتر القديمة والطابعات وأجزاء الكمبيوتر ، إلى شركات الإلكترونيات ويمكنه بيعها بمبالغ معقولة.

أهم خمس نصائح لتقليل النفايات المنزلية

  • عدم استخدام الورق: استلم الفواتير المنتظمة وكشوف الحسابات المصرفية عبر البريد الإلكتروني وضع ملصق "لا بريد غير مهم" على صندوق البريد الخاص بك.
  • اشترِ زجاجة ماء قابلة لإعادة الاستخدام: أعد إعادة استخدام الزجاجات القابلة للأستخدام مرة أخري سواء كانت زجاج أو بلاستيك,  راجع الرقم عليي زجاجات البلاستيك.
  • أعد التفكير في المناشف الورقية في المطبخ: جرب الملابس القابلة للغسيل وإعادة الاستخدام بدلاً من ذلك ، أو اصنعها بنفسك عن طريق تقطيع منشفة قديمة.
  • شراء ألواح التجميل: يمكن شراء الشامبو والبلسم - بالإضافة إلى المرطبات ومزيلات العرق وغير ذلك - في شكل ألواح صلبة (مثل كعكة  الصابون) بدلاً من السوائل أو عبوات كبيرة لإعادة الملئ ، مما يعني عدم وجود حاويات للتخلص منها أو وجود عبوات أقل علي أقل تقدير.
  • سلة المهملات: احتفظ بأكياس التسوق القابلة لإعادة الاستخدام معك في جميع الأوقات وابحث عن بدائل مثل الأكياس البلاستيكية الحيوية أو حتى الجرائد لإستخدامها في سلة القمامة في المنزل.

تفاعل مع الصفحة

تفاعل مع الصفحة