كيفية إصلاح تقشير دهانات الحائط

عن يا أسطي دوت كوم آخر تعديل 2020-11-27T03:42:23+00:00
قد تلاحظ تقشير في دهانات الحائط, وقد يكون بسيطا ثم يبدأ في الانتشار. يصعب تفويت العلامات المنبهة لطلاء التقشير: تشققات عنكبوتية ، ثقوب في سطح الطلاء ، حتى شرائط كبيرة أو أقسام من الطلاء تنفجر من تلقاء نفسها. تتنوع أسباب تقشير الطلاء - بسبب الطلاء علي جدران غير نظيفة، أو الرطوبة الزائدة ، أو التحضير غير المناسب ، أو طلاء اللاتكس فوق الطلاء الزيتي - ولكن في النهاية يمكنك إصلاح المشكلة.

احرص علي علاج سبب الرطوبة أولا وقبل كل شيئ.  قد يكون التقشير بسبب وجود تسريب من مواسير المياه أو مواسير الصرف داخل أو خارج المنزل. قد تكون أيضا لوجود سبب خارجي مثل ما يحدث في موسم الأمطار اذا كان عزل سطح المنزل غير مناسب ولايوجد وسيلة لصرف مياه الأمطار.  أو يكون السبب من الجار ,اذا كنت تسكن في شقة سكنيه في عمارة, اذا كان لديه تسريب من أحد مواسير المياه أو الصرف.   إحرص علي علاج هذه المشكلة أولا قبل البدأ في اصلاح الدهانات لأنه لن يلبث أن يظهر العيب مرة أخري.  

الخطوات

  1. جهز مساحة عملك واحمي نفسك. سواء كان طلاء التقشير قائمًا على الرصاص أم لا , مع ملاحظة ان الدهان الذي يحتوي علي الرصاص يمثل خطورة علي صحتك وصحة أسرتك، يجب عليك ارتداء قناع الأمان والنظارات والقفازات لحماية نفسك. بغض النظر عن حجم المنطقة المراد إصلاحها أو نوع الطلاء المستخدم ، ضع قطعة كبيرة من البلاستيك أو القماش بالقرب من المنطقة من أجل الحفاظ علي نظافة المكان من الدهان المتطاير. أيضًا ، قم بتغطية الأماكن التي لا تدهن وتعتبر قريبة من أماكن الدهان، مثل لوحة القطع الكهربائي ، وأزل أي أثاث أو سجاد أو تشطيبات أخرى من المساحة.
  2. إزالة الدهانات المقشرة. إذا كان الطلاء الخاص بك مقشرًا ، فستحتاج إلى إزالة الطلاء في المنطقة المصابة. استخدم فرشاة سلكية أو كاشطة طلاء لكشط جميع الطلاء السائب.
    قم بأي إصلاحات ضرورية. بمجرد إزالة طلاء التقشير ، قد تترك الشقوق أو الثقوب ؛ يجب إصلاحها قبل إعادة الدهان.  قم باستخدام سكين المعجون لترقيع العيوب بالمعجون أولا؛ على نحو سلس ويترك ليجف وفقًا لتوجيهات الشركة المصنعة.
  3. إنشاء سطح أملس. سواء كنت قد اضطررت إلى تصحيح منطقة تقشير الطلاء أم لا ، ستحتاج إلى صنفرة لضمان سطح الجدار خالي من أي عيوب أو خطوط. استخدم ورق صنفرة دقيق جدًا.
    نظف المنطقة. امسح المنطقة المراد طلائها باستخدام قطعة قماش أو إسفنجة رطبة قليلاً (وليست مبللة) ؛ امسح بقطعة قماش نظيفة وجافة واتركها تجف تمامًا.
  4. قم بتجهيز الجدران. إذا كانت الرطوبة هي سبب تقشير الطلاء ، فمن المهم بشكل خاص حماية المنطقة المطلية حديثًا من نفس المشكلة. قم بتغطية المنطقة باستخدام طبقة سيلر ، مع السماح للسطح أن يجف وفقًا لتوجيهات الشركة المصنعة.
  5. أخيراً ، قم بالدهان! حائطك جاهز الآن للطلاء. ضع طبقة أولى بالتساوي على المنطقة المعدة. أتركها تجف وفقًا لتوجيهات الشركة المصنعة ؛ ضع طبقة ثانية إذا لزم الأمر واتركها تجف. ثم قم بعد ذلك بتوظيف المكان وإعادته الي شكلة السابق.

المصدر: bhg.com

العناصر المرتبطة

تفاعل مع الصفحة

تفاعل مع الصفحة