الأدوات الشخصية
أنت هنا: الرّئيسة » تعلم بنفسك » بلاط » فواصل البلاط
Document Actions

فواصل البلاط

by يا أسطي دوت كوم آخر تعديل 04/12 2019 19:18

عندما يتعلق الأمر بتركيب البلاط ، فإن الدقة والاتقان أمران أساسيان لنجاح عملية التبليط. الفواصل تعتبر لا غني عنها بعد تجارب من كثير من الناس طرق بديلة قد تبدوا امنه ولكنها اثبتت فشلها في النهاية. يمكن لأدوات التثبيت الصحيحة للبلاط العمل علي نجاح العمل أو افشاله. البديل ، في أحسن الأحوال ، يزيد من الوقت والجهد الذي تحتاجه لقضاء الوقت في التبليط. ولكن في أكثر الأحيان ، يمكن أن تؤدي هذه البدائل الرخيصة إلى إتلاف البلاط والأدوات وقد تسبب ضررا لك شخصيا.

عندما يتعلق الأمر بتركيب البلاط ، فإن الدقة والاتقان أمران أساسيان لنجاح عملية التبليط. الفواصل تعتبر لا غني عنها بعد تجارب من كثير من الناس طرق بديلة قد تبدوا امنه ولكنها اثبتت فشلها في النهاية. يمكن لأدوات التثبيت الصحيحة للبلاط العمل علي نجاح العمل أو افشاله. البديل ، في أحسن الأحوال ، يزيد من الوقت والجهد الذي تحتاجه لقضاء الوقت في التبليط. ولكن في أكثر الأحيان ، يمكن أن تؤدي هذه البدائل الرخيصة إلى إتلاف البلاط والأدوات وقد تسبب ضررا لك شخصيا.

لفترة طويلة ، استخدم المحترفون المسامير والبراغي والحبال وحتى العصي للحفاظ على البلاط على مسافة مناسبة من بعضهم البعض أثناء مشروع التثبيت. كانت هذه الأدوات صعبة العمل ، وغير فعالة وجعلت العملية برمتها صعبة ومليئة بالمشاكل. لحسن الحظ ، في الخمسينيات من القرن الماضي ، اخترع Bob Jobs فواصل البلاط ، وهي قطعة صغيرة تسهل وضع البلاط وتضمن تباعدًا موحدًا بينهما.

حتى اليوم ، فإن الفواصل الفاصلة للبلاط هي أفضل وأسهل طريقة للتأكد من أن البلاط الخاص بك قد تم تركيبه على المسافة الصحيحة من بعضها البعض وتعطي تباعدا منتظما مع كل البلاط وذات مظهر احترافي.

ما هي الفواصل الفاصلة للبلاط وما الفرق الذي يمكن أن تحدثه في عملية البلاط؟

البلاط يميل إلى التوسع عندما تصل درجة حرارة الغرفة إلى مستوى معين. هذا هو السبب في أنك لا يجب أبدًا تثبيت البلاط بجوار بعضها البعض وترك مساحة صغيرة دائمًا بين الألواح لخطوط الجص.  وهنا تأتي فائدة الفواصل.

فاصل البلاط عبارة عن قطعة صغيرة من البلاستيك تمكنك من تركيب البلاط بالشكل الصحيح والحفاظ على المسافة الصحيحة بينها. إنها تأتي في مجموعة متنوعة من الأشكال والأحجام ويمكن أن تكون مصنوعة من البلاستيك أو الخشب أو السيراميك.

في حين أن الاحتفاظ بالبلاط بنفس القدر هو هدفه الرئيسي ، فإن الفواصل لها بعض التطبيقات الأخرى أيضًا. على سبيل المثال ، يمكنك استخدامها كنقطة فصل عندما يجتمع البلاط مع الجدار وينشئ فواصل التمدد.

الفواصل لها فائدة كبيرة لكل من تركيب بلاط الأرضيات والجدران. بمعنى آخر ، يمكنك استخدام فاصل بلاطة أرضية لوضع بلاطة الجدار ، طالما كان لديك الشكل والحجم المناسبين.

لا تفترض أنه لا يمكنك استخدام هذه القطعة متعددة الاستخدامات إلا عند تثبيت البلاط. يمكن أن تكون مفيدة للغاية عند تجفيف البلاط وإنشاء مخطط أولي. وبهذه الطريقة ، يمكنك الحصول على نظرة عامة دقيقة حول الشكل الذي سيبدو عليه المشروع وكذلك التقديرات الدقيقة للمكان الذي ستحتاج إليه لوضع البلاط للحصول على نظرة متساوية.

أنواع وأحجام

كما ذكرنا بالفعل ، تأتي الفواصل في مجموعة متنوعة من الأنواع والأحجام. ضع في اعتبارك أنه لا يوجد أي حل واحد يناسب الجميع ، ويجب عليك اختيار الحجم والشكل المناسبين وفقًا لمتطلبات العمل.

 

 

  • فواصل البلاط على شكل X: استخدم هذا النوع من الفواصل حيث تلتقي أربعة مربعات. حجمها يتراوح من 0.16 بوصة إلى 1.3 سم.


 

  • فواصل البلاط T: الشكل: استخدم هذا النوع من الفواصل حيث يلتقي البلاط. يتراوح حجمها من 0.08 بوصة إلى 1 سم.

 

  • فواصل حدوة الحصان: تعرف أيضًا باسم صائغي الشكل على شكل حرف U ، وهذا النوع مثالي للأدوات المساعدة ، خاصةً إذا كنت ترغب في تسوية المواد السطحية قبل إضافة لوحة الاسمنت. وهي متوفرة في مجموعة متنوعة من الأحجام ، مثل 1/16 و 1/8 بوصة ونصف.

فوائد فواصل البلاط

الهدف الاساس للفواصل هو أن تتيح لك الاحتفاظ بالبلاط على مسافة متساوية ، مما يتيح لك فراغها بشكل صحيح والحصول على نتيجة منتظمة.  ومع ذلك ، فإن فوائدها لا تتوقف عند هذا الحد.

إليك كيف يمكن للفواصل الفاصلة للبلاط أن تجعل حياتك أسهل وتأكد من أن عملية التثبيت تمت بسلاسة أكبر من ذي قبل.

  • إنشاء خطوط الجص بشكل منتظم
    لا يهم مدى صعوبة قياس السطح وإعداده قبل تثبيت البلاط. إذا كانت خطوط الجص (سقيا البلاط) غير متساوية ، فإن النتيجة النهائية ستبدو غير منتظمة وغير مهنية. ويمكن ملاحظة ذلك إذا كنت تستخدم لون الجص الذي يمكن تميزه عن لون البلاط.  الفواصل هي وسيلة ممتازة لضمان أن تكون خطوط الجص موحدة ومتناسبة بشكل جيد.
  • تأكد من توازي البلاط
    الدقة والتوحيد هما من الكلمات الرئيسية لوضع البلاط بشكل سليم. مجرد التفكير في الأمر: إذا كانت لوحة واحدة فقط خارج المركز قليلاً ، فسوف تضر بالعمل بأكمله. تعمل الفواصل على تسهيل عملية التوفيق الدقيق لبلاط الأرضيات والجدران وتحقيق مظهر موحد وثابت. وبهذه الطريقة ، لن تخاطر بوضع البلاط على حافة الأرضية بعيدًا عن تلك الموجودة في وسط السطح.
  • تحسين التصميم
    أحد الأسباب التي تجعلك تستخدم الفواصل عند تجفيف البلاط هو أنه يمكنك رؤية عرض المسافة بين البلاط بشكل أفضل ويمكنك إجراء تعديلات على التصميم وتحسين مظهر النتيجة النهائية.
  • تحسين متانة سطح البلاط
    قد تظن أنه بعد سنوات من الخبرة ، أنك لا تحتاج إلى فواصل لتوضيح كيفية ومكان وضع البلاط.فالحقيقة أن كل مشروعات البلاط مختلفة عن بعضها، وحتى العين المدربة لا يمكنها مراقبة جميع التفاصيل الدقيقة للسطح. فلا يوجد داعي للمخاطرة بوضع البلاط بشكل خاطئ والتسبب في مشاكل مستقبليه عندما تتوسع البلاطات. تتيح لك الفواصل تحديد المسافة التي تحتاجها بالضبط بين البلاط. بالأضافة فإن السطح الذي تقوم بإنشائه هو أكثر أمانًا وأكثر متانة مما لو كنت تخمن موضع البلاط.
  • توفير الوقت
    لا يعد التبليط بدون فواصل أمرًا بالغ الصعوبة فحسب ، ولكنه يستغرق أيضًا وقتًا طويلاً. تحتاج إلى التوقف باستمرار وضبط البلاط حتى تحصل على تصميم متساوٍ. ولكن باستخدام فواصل البلاط يمكنك أن تنجز في الوقت بدقة وسرعة.

كيفية اختيار الفواصل الصحيحة للبلاط

كما ذكرنا من قبل ، لا يمكنك فقط اختيار أي فاصل بلاط واستخدامه باستمرار. تحتاج إلى مراعاة متطلبات مشروعك قبل أن تتمكن من تحديد حجم وشكل المباعدة التي ستفيدك أكثر.

بالنسبة للمبتدئين ، ناقش مع العميل مقدار المساحة التي تريدها بين المربعات. ذكّرهم بأن المسافة ستعمل أيضًا كعرض لخط الجص وتقديم بعض الاقتراحات إذا كنت تعتقد أن توقعاتهم غير واقعية إلى حد ما.

راعي السطح الذي سوف تعمل معه كذلك. إذا كان الخط الأساسي غير متساوٍ ، فقم بإبلاغ عميلك أنه يتعين عليهم اختيار المساحات الصغيرة بين البلاط لإنشاء مظهر موحد. ليس ذلك فحسب ، ولكن هذا النهج سيزيد أيضًا من متانة البلاط ويقلل تكاليف الصيانة بشكل كبير.

أخيرًا وليس آخرًا ، ستحتاج إلى فواصل بلاط قوية وموثوقة ، ولن تنقطع عند الاستخدام الأول.

Copyright 2020, by the Contributing Authors. Cite/attribute Resource. okhaled. (2019, December 04). فواصل البلاط. Retrieved January 22, 2020, from يا أسطي دوت كوم Web site: https://yaosta.com/do_it_yourself/flagstone/tile-spacers. All Rights Reserved.

بريد الأخبار
بريد الأخبار
مواضيع متعلقة

كيفية حساب كمية البلاط المطلوبة لتغطية سطح ما

عند تنفيذ أي مشروع تبليط ، من الم [...]
المزيد...