مقارنة بين الباب الخشبي والباب الفولاذي

عن يا أسطي دوت كوم آخر تعديل 2020-08-10T21:52:28+00:00
الخشب والفولاذ من الخامات التي تستخدم في صنع ابواب المنازل. ولكل منهما مميزاته وعيوبه

التكلفة والكفاءة

الأبواب الفولاذية أقل تكلفة من الأبواب الخشبية ، على الرغم من وجود أبواب خشبية منخفضة السعر قابلة للمقارنة. لكن هذه أيضًا ذات جودة منخفضة وقد لا تدوم ما دامت الأبواب المتطورة ذات بنية أفضل. عادةً ما تكون الأبواب الفولاذية أكثر كفاءة في الحفاظ علي الطاقة من الأخشاب لأنها تحتوي على مواد عازلة أعلى ، لذا فهي أفضل في الاحتفاظ بالهواء المكيف داخل منزلك وفي الهواء الطلق بالخارج. تعتمد كفاءة أي باب على عدة عوامل أخرى. بغض النظر عن المواد التي تختارها ، ابحث عن باب بإطار محكم وخامات عازلة للحرارة.

الرعاية والصيانة

عادة ما يتم الانتهاء من الأبواب الفولاذية في المصنع بطبقة من البوليستر المطلي أو بطبقة فينيل لا تتطلب المزيد من التشطيب عند التركيب. ومع ذلك ، يتطلب الباب الصلب إعادة طلاء دوري لحماية الصلب من الرطوبة ، مما قد يؤدي إلى الصدأ. تتطلب الأبواب الخشبية عادة إعادة التنظيف كل عام إلى عامين لحماية الخشب من الطقس ويجب طلاءها بالكامل ، بما في ذلك الجوانب والحواف العلوية والسفلية. بينما تحتاج الأبواب الخشبية إلى مزيد من الصيانة ، إلا أنها أسهل في الإصلاح من الفولاذ. يجب أن يتم صنفرة  الأبواب الفولاذية وصيانتها باستخدام طقم إصلاح للجسم تلقائيًا وإعادة طلاء ، وإذا لم يتم إصلاح الخدوش ، فقد يصدأ الباب أكثر، مما يتسبب في مزيد من الضرر. في حالة حدوث خدوش أو أضرار طفيفة أخرى ، فإن الخشب لن يتدهور مثل الصلب ، وعادة ما تكون عملية الصنفرة وإعادة الصقل السريعة كافية لإخفاء الضرر.

الأناقة والمظهر

قد يكون جمال وتنوع الأبواب الخشبية أقوى سماتها. الخشب عبارة عن مادة طبيعية دافئة تخلق مدخلًا ترحيبيًا إلى منزلك ، ويمكن طلاءه بأي لون تختاره. يحتوي Wood أيضًا مجموعة واسعة من خيارات التصميم والأناقة ويصنع من أنواع خشب متعددة - بما في ذلك خشب القيقب والجوز والصنوبر والكرز والبلوط - ويمكنك تصميم الأبواب الخشبية مع الزخارف والمنحوتات. من ناحية أخرى ، يمكن أن تبدو الأبواب الفولاذية باردة جدًا لأذواق العديد من مالكي المنازل ، لكن يمكن الحصول علي تصميم جيدا علي الرغم من ذلك. تتوفر الأبواب الفولاذية بنقش من الخشب المنقوش على السطح وعادةً ما يكون لها تصميم مغطى بألواح يحاكي أنماط الأبواب الخشبية. يمكن رسمها بأي لون تختاره أيضًا.

المتانة والأمن

توفر الأبواب الصلب مزيدًا من المتانة والثبات مقارنة بمعظم الأبواب الخشبية. الصلب أقوى من الخشب ولن يتشوه أو يتشقق عندما يتعرض لضربات شديدة. قد يكون الجزء الداخلي من الباب مصنوعًا من الخشب ، ولكن يمكنك أيضًا العثور على أبواب فولاذية أقوى مع لب صلب. قد يتصدع الخشب إذا تم بذل ما يكفي من القوة عليه ، لذلك قد لا يكون مناسبا لإبعاد اللصوص. ولكن أهم ميزة أمان لباب الدخول ، بغض النظر عن المواد التي تختارها ، هي قفل باب عالي الجودة. معظم اللصوص يدخلون لأن مزلاق الباب يقفز بالقرب من صفيحة القفل. بغض النظر عن مواد الباب التي تختارها ، استخدم صفيحة صلبة مثبتة مع مسامير تثبيت طولها 3 بوصات على الأقل تدخل في الإطار خارج دعامة. هذا سيزيد من أمن الباب.

المصدر: homeguides.sfgate.com




تفاعل مع الصفحة

تفاعل مع الصفحة