كيف تتعرف علي دهان الإيبوكسي (Epoxy) الحقيقي؟

عن يا أسطي دوت كوم آخر تعديل 2020-09-29T22:27:06+00:00 toughfloors.com.au
لن يكون مفاجئًا عندما نقول إننا نحب طلاء الإيبوكسي كغطاء للأرضية. إنه قوي وسهل العناية به وأنيق بما يكفي للاستخدام داخل منزلك أو مكتبك أو صالة العرض أو حتي في المساحات الخارجية مهما كان الطقس. ولكن مثل أي منتج عالي الجودة ومرغوب فيه للغاية ، هناك الكثير من المنتجات التي تتعدي اضافة نفس تأثير الإيبوكسي،على الرغم من أنهم قد يزعمون أنهم "جيدون وأرخص فقط" ، إلا أن هذه المنتجات قد تفسد عملك المتقن.

ما هو طلاء الايبوكسي الحقيقي؟

يشير مصطلح "إيبوكسي" إلى المواد المستخدمة ، وضمنًا ، عملية التطبيق أيضا. يشتمل طلاء الإيبوكسي الحقيقي على مكون راتينج يتم مزجه مع مادة صلبة ، ثم يتم تطبيقه في ظل ظروف محددة - درجة الحرارة والوقت هما الأكثر أهمية.  فبمجرد الخلط ، يجب تطبيق المكونات بسرعة وبدقة حتى تقوم المادة اللاصقة بعملها.)

على الرغم من وجود منتجات تطلق على نفسها اسم "دهان الإيبوكسي" ، إلا أن هذا الاسم يركز بشكل أكبر على المستهلك - يربط الأشخاص التطبيق بالصورة الدعائية ، مما يعتبر عملية تحايل غير واضحة لتسويق منتج أخر بإسم المنتج الأصلي.

ما هو طلاء الايبوكسي؟

يُشار إليه أيضًا باسم الإيبوكسي المكون من جزء واحد ، لأنه لا يتطلب عملية الخلط  كما هو موجود في طلاء الإيبوكسي الحقيقي. ما يسمى دهان الايبوكسي هو منتج دهان - عادة ما يكون قاعدة أكريليك أو لاتكس - مع بعض الإيبوكسي في المزيج. في حين أنه أكثر متانة من طلاء الأكريليك القياسي ، إلا أنه لا يتمتع بمرونة طلاء إيبوكسي حقيقي.

لا يحتاج طلاء الإيبوكسي إلى أي أدوات خاصة ، بخلاف الرولة أو فرشاة الطلاء وعادة ما يتم دهان طبقة واحدة فقط. في حين أن هذا قد يكون خيارًا أسهل بكثير من وضع طلاء إيبوكسي حقيقي (تكسية الإيبوكسي) ، إلا أنه سيبدأ في إظهار علامات التآكل بعد وقت قصير نسبيًا.

إذا كان السطح السفلي ملطخًا أو لم يتم تحضيره بشكل صحيح ، فقد تبدأ قطع كبيرة من الطلاء في التكسر سواء كان الذي نفذ الدهان هو أنت أو متخصص محترف. سترى هذا التدهور قريبًا - يمكن أن يبدأ في التصدع والتقشير بعد بضعة أشهر فقط وبالذات في الأماكن ذات الاستخدام العالي  ناهيك عن احتياجك للصيانة المستمرة لاستبداله بشكر مستمر.

ينطوي طلاء الأرضيات من الإيبوكسي الحقيقي على الكثير من التحضير، ولكنها عملية ضرورية وتستمر لسنوات قادمة. طلاء الإيبوكسي يمكن أن يتلطخ أو يتشقق أو يتكسر أو يتآكل ؛ بينما تكسية الايبوكسي الحقيقي يعتبر شديد المقاومة لجميع هذه المواد المسببة للتآكل إنها ليست معرضة للخطر بأي حال من الأحوال ، ولكن كونها شديدة التحمل وسهلة العناية تجعلها جذابة للغاية - من حيث الشكل والوظيفة - لمجموعة واسعة من التطبيقات.

لمعرفة كيفية وضع طيقة الأيبوكسي بشكل احترافي برجاء مراجعة هذا المقال