الأدوات الشخصية
أنت هنا: الرّئيسة » الأخبار » ندوة اقليمية بالقيروان حول «دور المرأة الحرفية في التنمية المستديمة»

ندوة اقليمية بالقيروان حول «دور المرأة الحرفية في التنمية المستديمة»

Document Actions
تونس - تنتظم بمدينة القيروان على مدى ثلاثة أيام ندوة اقليمية عنوانها «المرأة الحرفية شريك فاعل في التنمية المستديمة» وذلك بالتعاون بين اللجنة الوطنية التونسية للتربية والعلم والثقافة والمنظمة الاسلامية للتربية والعلوم والثقافة «ايسيسكو» في اطار الاحتفال بالقيروان عاصمة للثقافة الاسلامية.


وتشارك في الندوة حرفيات من تونس والمغرب والجزائر والأردن وليبيا وفلسطين. ويتم خلالها تقديم تجارب وطنية حول دور المرأة الحرفية سيما الريفية في تطوير الصناعات الحرفية وابراز دورها في احياء الصناعات التقليدية كمجال يعزز التنوع الثقافي والتنمية الاقتصادية والمستديمة.

وتقدم هذه التجارب في شكل معرض لمنتوجات النساء الحرفيات ومن خلال عرض أشرطة مصورة وتقارير وطنية لنماذج من الحرف اضافة الى ورقات عمل حول التصورات الكفيلة باعداد استراتيجية عربية لتنمية الصناعات الحرفية النسائية برعاية من منظمة ايسيسكو.

وتتضمن الندوة أيضا عرضا حول دور هذه المنظمة في دعم الأنشطة الموجهة الى المرأة الحرفية ودعم الشراكة بين مختلف الأطراف لتطوير هذا القطاع وتأهيله للمساهمة في الدورة الاقتصادية.

وتهدف الندوة الى فتح مجالات الحوار بين النساء الحرفيات والأوساط القيادية والفنيين والقطاع الخاص في اطار دعم الصناعات التقليدية وحمايتها والتعريف بها في مستوى البلاد العربية والعالم الاسلامي حيث تمثل الصناعات اليدوية مورد رزق هام.


منقول من "الحرية"

بريد الأخبار