الأدوات الشخصية
أنت هنا: الرّئيسة » الأخبار » اغلاق وانذار 5 الاف منشأة صناعية وصحية وحرفية الشهر الماضي

اغلاق وانذار 5 الاف منشأة صناعية وصحية وحرفية الشهر الماضي

Document Actions
الأردن - قررت وزارة البيئة إغلاق وإنذار ومخالفة 4934 منشأة صناعية وحرفية وصحية ومزارع ومخالفات تتعلق بالاعتداء على الثروة الحرجية والنباتية والحيوانية خلال شهر آذار الماضي. ومنحت الوزارة بالتنسيق مع وزارة الداخلية أصحاب مزارع الخنازير في محافظة الكرك مهلة نهائية لمدة شهر إضافي ومطالبتهم بالبحث عن مواقع جديدة للانتقال إليها تكون مستوفية للإشتراطات البيئية الصحية.


وقال المستشار الإعلامي في وزارة البيئة عيسى الشبول أن هذه الإنذارات والمخالفات التي تعاملت معها وزارة البيئة والإدارة الملكية لحماية البيئة تركزت في معظمها على المنشآت الصناعية والحرفية والتجارية حيث سجلت 976 مخالفة منها 31 إغلاق لمنشآت صناعية ومصانع ومزارع لمخالفتها الاشتراطات البيئية والصحية و360 مخالفة تلوث مصادر المياه و117 مخالفة على المركبات منها 76 مخالفة عوادم وانبعاث دخان, علماً بأن المخالفات تركزت في العاصمة عمان حيث بلغت في شمال عمان 1358 مخالفة وفي جنوب عمان 1420 مخالفة,أما في محافظة الزرقاء فقد سجلت 752 مخالفة.

وشملت المخالفات إلقاء النفايات السائلة والصلبة الخارجة من المنشآت الصناعية والحرفية بطرق غير سليمة بيئياً,وعلى المنشآت التي تعمل من دون ترخيص أو تلك التي لم تقم بتصويب أوضاعها وتلافي السلبيات.

وأوضح أنه وفي مجال المخالفات الواقعة على الثروة النباتية سجلت 25 مخالفة منها 15 مخالفة تقطيع أشجار حرجية.

وأكد الشبول أن وزارة البيئة ومن خلال قانون حماية البيئة اتخذت سلسلة من الإجراءات الخاصة بالمنشآت الصناعية والحرفية المخالفة وذلك بحثها على الالتزام بالاشتراطات البيئية وتصويب أوضاعها وفي حالة استمرار المخالفة تقوم بالإغلاق الحفظي للوصول إلى واقع بيئي مثالي والحد من زيادة التلوث في المناطق الصناعية .

وأشار الشبول إلى أنه تم الإيعاز بإعادة فتح بعض المنشآت الصناعية والحرفية التي سبق أن تقرر إغلاقها بعد أن بادرت إلى تصويب المخالفات البيئية فيها.


منقول من "العرب اليوم"

بريد الأخبار