الأدوات الشخصية
أنت هنا: الرّئيسة » الأخبار » سعيد بن طحنون يفتتح معرض المنتجات المصرية في العين

سعيد بن طحنون يفتتح معرض المنتجات المصرية في العين

Document Actions
الإمارات - افتتح الشيخ سعيد بن طحنون بن محمد آل نهيان معرض المنتجات المصرية الرابع عشر الذي تقيمه شركة النيروز للتسويق في العين بعنوان “عيني على جمالك يا مصر” في أرض المعارض بالخبيصي مساء أمس الأول بمشاركة 70 عارضاً يمثلون مختلف قطاعات الإنتاج الصناعي والغذائي والحرفي في مصر.


حضر الافتتاح عبدالرحمن عبدالرؤوف رئيس المكتب التجاري في السفارة المصرية، ورئيس مجلس إدارة شركة النيروز المنظمة للمعرض أسامة برهان، وحضور عدد من الشخصيات ورجال الأعمال.

وجال الشيخ سعيد بن طحنون في أرجاء المعرض بعد قص شريط الافتتاح يرافقه كبار المدعوين وأعضاء اللجنة المنظمة، ثم أقيم حفل قدمت فيه الدروع التذكارية لراعي الحفل.


وقال الشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان ان معرض المنتجات المصرية 2009 الذي يقام في العين يشكل أهمية اقتصادية واجتماعية باعتباره حدثاً يهم المستهلك واحتياجاته من كافة النواحي حيث تتزامن إقامته مع الفترة الاقتصادية النشطة التي تشهدها مدينة العين في كافة المجالات وخصوصاً قطاع السياحة.


وأكد أن إقامة مثل هذه المعارض يأتي في إطار الترويج لإمارة أبوظبي عامة ومدينة العين بشكل خاص، نظرا لقيمتها السياحية والاقتصادية وأهمية الفعاليات الدولية التي تقام بشكل دوري في ربوعها، لافتاً إلى أن المعارض الموسمية التي تقام في العين تعد فرصة تسويقية للعاملين في المجالات الصناعية والتجارية والحرفية من مختلف الدول الشقيقة.


من جهته أشار عبدالرحمن عبدالرؤوف رئيس المكتب التجاري في السفارة المصرية إلى أن المعرض يعد خطوة في مجال التواصل التجاري والاقتصادي بين مصر والإمارات سواء على المستوى الحكومي أو على مستوى القطاع الخاص في البلدين.


وأوضح أن المعارض المصرية بالأسواق الخارجية خاصة السوق الإماراتي تأتي بهدف تنمية الصادرات المصرية ولإتاحة الفرصة أمام القطاع الخاص المصري للانفتاح على الأسواق الخارجية ولتحقيق زيادة حجم التبادل التجاري خاصة بين مصر والإمارات العربية المتحدة التي تعد سوقاً متقدماً للصناعات والسلع المصرية.


بدوره توقع أسامة برهان أن يستقطب معرض المنتجات المصرية 2009 أكثر من 30 ألف زائر، لافتاً إلى أن المعرض يضم شركات ومؤسسات مصرية تمثل القطاع الخاص تعرض منتجاتها خاصة في مجال الموبيليات والتحف والسجاد والسلع الغذائية والأدوات المنزلية والعطور والمفروشات، والصناعات النسيجية واليدوية والقطنية ومختلف النماذج من التحف والشرقيات والصدفيات وأنواع متعددة من المنتجات، مثنياً على رعاية ودعم الشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان لفعاليات المعرض السنوي للمنتجات المصرية.


يذكر أن المعرض يستمر لغاية العاشر من ابريل/ نيسان الجاري، وتقام على هامشه مجموعة فعاليات فنية وتراثية وعروض غنائية وفنون شعبية للفلكلور المصري.


منقول من "الحليج"

بريد الأخبار