الأدوات الشخصية
أنت هنا: الرّئيسة » الأخبار » الأول من نوعه في السودان انشاء بنك متخصص في الصناعات الحرفية

الأول من نوعه في السودان انشاء بنك متخصص في الصناعات الحرفية

Document Actions
السودان - أوضحت اللجنة التنفيذية للجمعية العالمية التطوعية بالسودان إن حظر سن الفيل وحماية بعض الحيوانات التي على وشك الإنقراض، وزيادة الإستيراد من بلدان مختلفة أدت إلى تقلص سوق الحرفيين من عدة شوارع إلى شارع واحد يضم تلك الصناعات..


ولحماية هذا التراث السوداني العريق من الإندثار قررت الجمعية العالمية التطوعية الخيرية بالسودان إقامة رابطة مسجلة لهم وإيجاد مكان يكون بمثابة مركز لتدريب الأجيال القادمة.. ووجدت تلك المبادرة إهتماماً من الجمعية والوزارات المعنية واليونيدو لمد يد العون لتلك الرابطة كي تزدهر.

وقال د. هاشم سليمان مدير مكتب ترويج الإستثمارات التابع للأمم المتحدة للتنمية الصناعية إن الصناعات الحرفية تعتبر ملتقى حضارات مشيراً إلى أنها عميقة ولها تاريخ قديم في السودان وذكر د. هاشم إن المنتج السوداني وخاصة السعف لا مثيل له في كافة دول العالم ولأهمية قطاع الصناعات الحرفية بالسودان تم إنشاء بنك متخصص بالسودان للصناعات الحرفية.. وقال إن الأردن طلبت من السودان تدريب كوادر لعمل السعف مؤكداً بأن على السعف طلب عالمي ولا يوجد له مثيل نسبة لأن جميع المواد المكونة له ذات الوان طبيعية ناتجة من نباتات وزهور معينة لبعض الأشجار.


منقول من "أخر لحظة"

بريد الأخبار