الأدوات الشخصية
أنت هنا: الرّئيسة » الأخبار » الفقيه يعلن رفع منحة المشغولات إلى مليون

الفقيه يعلن رفع منحة المشغولات إلى مليون

Document Actions
اليمن - أعلن وزير السياحة نبيل الفقيه أن (17) يوليو القادم سيكون موعد انطلاق مهرجان صيف صنعاء . كما أعلن في "حفل توزيع منحة رئيس المنظمة العربية للسياحة للجمعيات النسوية للعاملات بالمنتجات الحرفية والمشغولات اليدوية التقليدية المرتبطة بالسياحة) عن رفع سقف جائزة أفضل منتج سياحي من أربعمائة ألف ريال إلى مليون ريال.


ودعا الجمعيات النسوية العاملة في المنتجات الحرفية إلى إنتاج مواد قابلة للتصدير والتسويق والتشكيل ، معلناً دعم وزارته لإنشاء مركز تدريب للمنتجات الحرفية.

من جانبه قال عبيد الحظاء – وكيل الوزارة لقطاع التخطيط إن تطوير الصناعات الحرفية والمشغولات اليدوية وتنميتها والحفاظ عليها أحد أهداف الوزارة وقانون السياحية وقانون الترويج السياحي، وإن الوزارة تسعى لتحقيق هذا الهدف سواءً بصورة مباشرة من خلال الشراء المباشر للمنتجات الحرفية أو بصورة غير مباشرة من خلال تبني مسابقات أفضل وأجمل منتج حرفي سياحي وإقامة المعارض للمنتجات الحرفية والمشغولات التقليدية في المهرجانات السياحية.

وأشار إلى أن الوزارة اعتمدت معايير كأساس لتوزيع المنحة المالية المقدمة من الدكتور بندر بن فهد – رئيس المنظمة العربية للسياحة – للجمعيات النسوية العاملات بالمنتجات الحرفية والمشغولات التقليدية المرتبطة بالسياحة.

منوهاً إلى أن المنحة مكرسة لتنمية وتطوير المنتجات الحرفية والمشغولات اليدوية التقليدية المرتبطة بالسياحة لشراء مستلزمات الإنتاج من المواد الخام وتدريب المزيد من الأخوات لإكسابهن مهارات مختلفة في إنتاج المنتجات الحرفية والمشغولات.

إلى ذلك أشارد أمة الرزاق جحاف بجهود الوزارة في دعم الجمعيات الحرفية.
تلا ذلك حفل توزيع المنحة المالية على الجمعيات التالية:
1) جمعية صنعاء الاجتماعية التنموية.
2) جمعية البراءة الخيرية.
3) جمعية سام النسوية.
4) جمعية الواجدان للتنمية والتأهيل والطفل والأسرة.
5) مؤسسة بيتنا للتراث والتنمية.
6) مؤسسة ريدان الندية للتراث والتنمية.
7) جمعية الشروق للتنمية.
8) جمعية المعارف للتأهيل والتدريب السنوي.
9) جمعية الإرادة لتنمية المرأة.
10) جمعية الضياء الخيرية الاجتماعية.
11) جمعية ابن الهيثم الخيرية لتنمية الأسرة.
12) جمعية المرأة للتنمية والتطوير السنوي.
13) جمعية النخيل الاجتماعية الخيرية.


منقول من "المؤتمر نت"

بريد الأخبار