سبع طرق لتوفير المياه في المنزل

عن يا أسطي دوت كوم آخر تعديل 2020-10-18T08:01:10+01:00 bunnings.com.au
من السهل جعل توفير المياه أولوية في حياتك اليومية أو حتى عند التعامل مع مشاريع عطلة نهاية الأسبوع حول المنزل والحديقة. فيما يلي بعض الطرق البسيطة والفعالة من حيث التكلفة لتوفير المياه.

تحقق من تسريبات المياه

أولا ، من الأفضل العثور على التسريبات المخفية. في كثير من الأحيان ، ننتظر حتى فوات الأوان (عندما تصل فاتورة المياه) قبل العثور على سبب إهدار المياه. للقبض على التسريبات غير المرئية ، قم بإجراء اختبار تسرب لمدة دقيقتين. تأكد من عدم استخدام أي شخص للمياه في منزلك. في عداد المياه الخاص بك ، اكتب الأرقام التي تراها. لا تستخدم الماء لمدة دقيقتين وسجل الرقم مرة أخرى. إذا تحركت الأرقام ، فهذا يعني أن لديك تسربًا.في هذه الحالة من الأفضل استدعاء سباك لتحديد المشكلة. إذا لم تتحرك أرقام العداد ،فلا يوجد تسريب.

ابدأ بسيطًا - أعد استخدام زجاجك

يبدو الأمر سهلاً ، ولكن هناك العديد من الأشخاص الذين لا يعيدون استخدام أكواب الشرب الخاصة بهم طوال اليوم. من خلال إعادة استخدام وإعادة تعبئة نفس الزجاج للمياه على مدار اليوم ، ستوفر لترات من الماء التي تُهدر عادةً عن طريق الشطف غير الضروري.

نقع الخضار في الحوض

عند شطف الخضار ، املأ الحوض حتى منتصفه بالماء. دع الخضروات الورقية التي تحبس الأوساخ ، مثل الخس أو السبانخ ، تنقع في الحوض لبضع دقائق لتخفيف الأوساخ ، بدلاً من محاولة شطفها تحت صنبور. عند تبخير الخضار ، احتفظي بالماء بعد ذلك ، اتركيه ليبرد ، واستخدميه على النباتات لمنحها نقعًا غنيًا بالمغذيات.

   قم بتركيب ملحقات الخرطوم الصحيحة للحديقة

هناك مستويات متفاوتة من ضغط المياه. هذا يعني أنك بحاجة إلى تركيب ملحقات فوهة الخرطوم بالحديقة وفقًا لذلك للتأكد من أنها لا تنفجر عند تشغيل الخرطوم بالكامل ، مما يؤدي إلى إهدار لترات من الماء في غضون ثوانٍ. هناك العديد من مجموعات الخراطيم والفوهات المنفصلة للعديد من أنواع الخراطيم المختلفة ، لذا يمكنك التحدث مع متخصص في الحدائق في لمعرفة الأفضل لاحتياجاتك.

تغطية التربة

يعتبر تغطية التربة  (Mulch) وسيلة رائعة لتشجيع الحفاظ على المياه. تمنع هذه الطريقة الجزء العلوي من التربة من الجفاف - مما يبقيه رطبًا ويضمن بقائه في درجة حرارة ثابتة. يمكن أن يقلل أيضًا من الحاجة إلى الري بنحو 60 في المائة. تمنع التغطية أيضًا ظهور الأعشاب الضارة. هناك مجموعة كبيرة من المهاد المتاحة ، بما في ذلك فرش القش ، مثل قش البازلاء ، والبرسيم ، والفاصوليا ، والقصب ، بالإضافة إلى النشارة القائمة على اللحاء ، أو حتى حصى الأنهار الصخرية والحصى والحجر. عادة ما تكون الزيادة السنوية كافية.

تحقق من مجموعة الغسالة والمجفف قبل الشراء

هناك أنواع غسالات بها مجفف والتي بها تقنية المكثف ، والتي تستخدم الماء لتجفيف الملابس. هذا يعني أنه يتم استخدام لترات من الماء لتجفيف ملابسك. من المفيد إجراء البحث قبل الشراء. بدلًا من استخدام المجفف ، حاول أن تحدد أوقات التجفيف عند وجود الشمس.

تنظيف مصارف الأمطار

إذا كنت تعيش في منطقة مورقة ، فمن المرجح أنك محاط بأشجار الصمغ ولكنك مبتلى بالأوراق التي تفسد مصارف الأمطار الخاصة بك. يمكن أن يؤثر ذلك على تجميع خزان مياه الأمطار حيث توقف الأوراق عن تدفق المياه. بعض الخزانات مزودة بفلتر أوراق قياسي ، لكن هناك مكونات أخرى وملحقات الخزان للمساعدة في جهود تجميع مياه الأمطار.